وزير الدفاع بالحكومة الشرعية يعود إلى مأرب بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية فيها

ديبريفر
2021-02-14 | منذ 2 شهر

محمد علي المقدشي
مأرب (ديبريفر) - أفادت مصادر في قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، أن وزير الدفاع وصل الأحد، إلى مدينة مأرب قادما مع العاصمة السعودية الرياض عبر مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت شرق البلاد.

وقالت المصادر إن عودة الفريق الركن محمد علي المقدشي وزير الدفاع إلى مأرب جاءت عقب سلسلة من اللقاءات مع القيادة السياسية العليا واجتماعات تشاورية مع عدد من المسؤولين السعوديين وقيادات عسكرية تحالف دعم الشرعية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن طبيعة تلك الاجتماعات.

غير أن المتحدث الرسمي باسم الجيش، العميد عبده مجلي، قال في تصريح سابق لـ "سبتمبر نت" الأخباري الناطق باسم وزارة الدفاع، إن الوزير المقدشي يقود جهوداً لدى الحكومة والتحالف لصرف مرتبات قوات الجيش المتوقفة منذ أشهر

ويعد هذا هو الظهور الأول لوزير الدفاع في أرض الوطن منذ تشكيل الحكومة الجديدة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة للبلاد أواخر ديسمبر الماضي، والتي لم يعد معها المقدشي في حينه، لأسباب قيل أنها تتعلق بتحفظ المجلس الانتقالي (الشريك الجديد في الحكومة) على عودته.

وأنتقد سياسيون وإعلاميون يمنيون، بقاء وزير الدفاع في الحكومة الشرعية خارج البلاد، في الوفت الذي تشهد عددا من جبهات القتال تصعيدا عسكريا كبيرا، وبالأخص في محافظة مأرب التي تتعرض لهجوم كاسح من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet