اليمن.. تدمير تعزيزات عسكرية للحوثيين في مأرب

ديبريفر
2021-02-15 | منذ 3 شهر

استهداف تعزيزات عسكرية للحوثيين بغارات جوية وقصف مدفعي

مأرب (ديبريفر) - استهدفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأحد، تعزيزات عسكرية كانت في طريقها لمواقع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن الغارات أسفرت عن تدمير عربات وأطقم كانت تحمل تعزيزات إلى الحوثيين في جبهات صرواح والمخدرة غربي مأرب، ما أدى إلى سقوط كل من كانوا على متنها بين قتيل وجريح، وتدمير الأسلحة والمعدات.
وأضاف أن مدفعية القوات الحكومية استهدفت في وقت سابق الأحد تجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة بصرواح، وكبّدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وتدور معارك عنيفة بين القوات اليمنية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد الميليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال بمديرية صرواح، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الانقلابيين.
وكثف الحوثيون هجماتهم في مأرب (170 كلم) شرق صنعاء منذ مطلع الأسبوع الماضي في محاولة للتوغل في المحافظة التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في البلاد، وتتخذها القوات الحكومية مقرا لها.
وشهدت الأيام القليلة الماضية تصاعدا عنيفا في وتيرة العمليات القتالية، وقصفا جويا مكثفا نفذته مقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات للحوثيين.
ووفقاً لمصادر متعددة سيطر الحوثيون في إحدى الجبهات على معسكر للقوات الحكومية، ولم يحققوا تقدما في باقي جبهات القتال الممتدة على خمس مديريات في المحافظة، بحسب وكالة أنباء الصين "شينخوا".
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي في تصريحات لقناة العربية، إن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة خلال تصعيدهم العسكري الأخير، إذ قتل ما لايقل عن 700 عنصر من مقاتلي الجماعة في آخر أربعة أيام من المعارك الشرسة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet