اليمن.. مقتل قائد عسكري كبير بالقوات الحكومية خلال مواجهات عنيفة في صرواح

ديبريفر
2021-02-15 | منذ 3 شهر

العميد محمد العسودي قائد اللواء 203 مشاء ميكا

مأرب (ديبريفر) - أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل قائد ميداني كبير في قوات الحكومة الشرعية خلال المعارك الشرسة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقالت المصادر إن العميد محمد العسودي قائد اللواء 203 مشاء ميكا، قتل الليلة الماضية (الأحد) مع عدد من مرافقيه في جبهة صرواح،غربي مأرب، والتي تشهد منذ عدة أيام معارك هي الأعنف بين القوات الحكومية والحوثيين.


وذكرت المصادر العسكرية أن العميد العسودي ومرافقيه، قتلوا نتيجة قصف مدفعي استهدف قوة عسكرية كان يقودها العسودي، في مديرية صرواح، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في وقت سابق، تمكنها من إستعادة عدد من المواقع المهمة في ذات الجبهة، بعد مواجهات شرسة مع الحوثيين، جرى خلالها إستخدام مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بالإضافة إلى مساندة من الطيران الحربي التابع للتحالف السعودي الإماراتي.

وفي المقابل قالت مصادر حوثية إن مقاتلي الجماعة واصلوا تقدمهم الميداني في عدد من جبهات القتال بما في ذلك جبهة صرواح غربا وجبهة قريضة في الأطراف الجنوبية لمأرب، حيث باتوا قريبين من منطقة صافر النفطية.

ودخل الهجوم العسكري الواسع الذي يشنه الحوثيون على مأرب، أسبوعه الثاني على التوالي، وسط تضارب للأنباء بشأن تبادل السيطرة على مواقع وبلدات استراتيجية في المحافظة النفطية.

في حين يؤكد مراقبون ومحللون عسكريون بأن جبهات القتال في مأرب تحولت إلى حرب إستنزاف كبيرة للجانبين، تلتهم عشرات المقاتلين بصورة شبه يومية منذ بدء الهجوم الحوثي على المدينة التي تمثل أخر القواعد العسكرية القوية للشرعية اليمنية في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet