وزارة الخزانة الأمريكية تصدر بياناً هاماً يتعلق بالحوثيين

ديبريفر
2021-02-16 | منذ 3 شهر

وزارة الخزانة الأمريكية

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، رسمياً رفع اسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، من قائمة التنظيمات الإرهابية.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان: "ألغت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، 16 فبراير، إدراج أنصار الله في قوائم العقوبات".
وتابعت" ونتيجة لذلك لم تعد جماعة الحوثي محظورة بموجب قواعد فرض العقوبات المتعلقة بالإرهاب العالمي، وقواعد العقوبات ضد المنظمات الإرهابية، أو قرار رئيس الجمهورية رقم 13224 بالتوافق مع التعديلات".
وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أنه" من الآن فصاعدًا، يتعين على الأفراد والكيانات القانونية الأمريكية عدم الحصول على إذن من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية للدخول في معاملات أو إجراء أعمال تجارية مع جماعة الحوثي، ما لم يكن هناك أشخاص أو أنشطة أخرى خاضعة للعقوبات".
وفي وقت سابق الثلاثاء، حثت الخارجية الأمريكية، في بيان، جماعة الحوثي على وقف هجماتها على السعودية، ووقف تقدمها صوب مأرب،والعودة إلى المفاوضات".
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال الأسبوع الماضي، إنه يشعر بالقلق إزاء قرار إضافة الحوثيين إلى قائمة المنظمات الإرهابية، كاشفاً عن خطط لاقتراح حذفها من القائمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet