اليمن.. قوات الحكومة تعلن سيطرتها على "مواقع مهمة" شمال غرب مأرب

ديبريفر
2021-02-17 | منذ 3 شهر

معارك مستمرة في مأرب دخلت يومها ال11 وخسائر بشرية ومادية فادحة

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، سيطرتها على "مواقع مهمة" في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، إثر معارك "ضارية" ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال موقع وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية "26 سبتمبر نت"، إن "القوات الحكومية والمقاومة الشعبية استكملت السيطرة على مواقع منطقة ملبودة في جبهة الكسارة شمال غربي مأرب، إثر معارك ضارية مع الحوثيين".
وأضاف أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.
وذكر أن القوات الحكومية نصبت كميناً محكماً، للحوثيين في جبهة مدغل شمال غرب مأرب أسفر عن مقتل أكثر من 20 حوثياً، مشيراً إلى إحراق وإعطاب آليات ومعدات قتالية للحوثيين، ومقتل من عليها".
ومساء الثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية مقتل ما لايقل عن 30 حوثياً وإصابة العشرات في معارك في جبهة المشجح، وقالت إن مدفعيتها دكت تجمعات وتعزيزات حوثية في الجبهة ذاتها أسفرت عن تدمير أطقم (لم تحدد عددها) ومقتل وجرح جميع من كانوا على متنها، كما دمرت مخزن أسلحة للحوثيين في محيط المنطقة.
وأفادت بأن 8 حوثيين آخرين على الأقل، بينهم قائد ميداني قتلوا أيضاً وأصيب أربعة، في كمين محكم نصبته قوات الحكومة بمنطقة محزام ماس شمالي غربي المحافظة.
ودخلت المعارك العنيفة بين قوات الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين يومها الحادي عشر  في عدد من جبهات القتال بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن، بالتوازي مع ارتفاع الأصوات الدولية الداعية للتهدئة ووقف العمليات القتالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet