السعودية تتعهد مجدداً بحماية أراضيها من هجمات الحوثيين

ديبريفر
2021-02-17 | منذ 1 أسبوع

العاهل السعودي خلال ترأوسه جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء

الرياض (ديبريفر) - تعهدت السعودية، يوم الثلاثاء، مجدداً باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لالتزاماتها بالقوانين الدولية.
وشدد مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، على "مضامين الرسالة التي وجهها وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، والدعوة للتنديد بالهجوم الإرهابي للحوثيين الذي استهدف مطار أبها الدولي، وأعمالهم العدائية العسكرية المقوضة للسلام في اليمن، ووقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم.
وكانت السعودية أبلغت مجلس الأمن الدولي، الخميس الماضي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين بها من "الهجمات الإرهابية" لجماعة الحوثيين باليمن.
وقالت المملكة في رسالة بعثتها للمجلس، إن هجوم الحوثيين على مطار أبها "عمل إرهابي" استهدف البنية التحتية المدنية وهدد حياة المسافرين الأبرياء وهو يمثل "جريمة حرب"، مشددة على ضرورة محاسبة الحوثيين بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي.
وأكدت السعودية أنها "ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".
ومنذ أسبوع، صعدت جماعة الحوثيين عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet