الراعي يلمح الى تراجع الحوثيين عن أحكام الاعدام التي أصدرتها بحق نواب في البرلمان

ديبريفر
2021-02-17 | منذ 2 شهر

يحيى الراعي

صنعاء (ديبريفر) - قال يحيى الراعي رئيس مجلس النواب التابع لجماعة انصار الله (الحوثيين) بصنعاء، أن هناك تفاهمات مع قيادات عليا في الجماعة بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية التي قضت بإعدام عدد من اعضاء البرلمان اليمني المؤيدين لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وللحكومة اليمنية المعترف بها.

وأشار الراعي خلال جلسة لمجلس النواب المنقسم بين صنعاء وعدن، الأربعاء، إلى أن قيادات حوثية عليا تتفهم أهمية إعادة النظر في تلك الأحكام بحق البرلمانيين المتواجدين خارج الوطن.


وكانت محكمة حوثية أصدرت الأسبوع الماضي أحكام قضائية بإعدام 11 نائبا برلمانيا ومصادرة جميع ممتلكاتهم وأموالهم، وذلك بعد اشهر قليلة من أحكام مماثلة طالت 35 من أعضاء مجلس النواب.

و لم يعط الراعي أي معلومات إضافية فيما إذا كانت التفاهمات ستشمل أيضا إعادة ممتلكات البرلمانيين التي تم مصادرتها من قبل سلطات الحوثيين أم لا.

والاثنين الماضي، دعا البرلمان العربي إلى تحرك دولي عاجل لوقف انتهاكات وجرائم جماعة أنصار الله (الحوثيين) بحق أعضاء مجلس النواب اليمني.

وقال عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن تلك الأحكام جاءت بعد محاكمات صورية ليس لها أي أساس شرعي أو قانوني.

معتبراً أن تلك الانتهاكات وغيرها من الجرائم الانسانية التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق جميع اليمنيين، تؤكد إصرارها على إفشال كافة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، وتعكس استخفافها الشديد بكافة القوانين والأعراف الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet