الحكومة اليمنية: فيلق القدس الإيراني اعترف بالمشاركة في الحرب مع الحوثيين

ديبريفر
2021-04-21 | منذ 3 أسبوع

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) - اعتبرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أن التصريحات الأخيرة لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اعترافاً بالقتال إلى جانب جماعة أنصار الله (الحوثيين) في الحرب الدائرة باليمن.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني في تغريدات على "تويتر"، في ساعة مبكرة الأربعاء، إن "تصريحات قائد فيلق القدس الإيراني العميد إسماعيل قآني، خلال مراسم تشييع نائبه العميد حجازي، اعتراف رسمي جديد من النظام الإيراني بالمشاركة الميدانية في الحرب والقتال إلى جانب الحوثيين إضافة لتهريب الأسلحة والخبراء".
وأضاف أن تلك التصريحات تؤكد التورط الإيراني في الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثيين، وانتهاكها السافر للقوانين والمواثيق الدولية بالتدخل في شؤون دولة عضو في الأمم المتحدة، وتحديها السافر لإرادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، حد تعبيره.
وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة التدخلات الإيرانية في اليمن، ومساعيها تحويل الأراضي اليمنية منصة لتنفيذ أجندتها التوسعية ومنطلق لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.
وأشار إلى أن التدخلات الإيرانية تقوض جهود التهدئة وإحلال السلام، وتطيل أمد الأزمة والمعاناة الإنسانية.
ويوم الثلاثاء، قال قآني خلال تشييع نائبه محمد حجازي في مدينة أصفهان، إن "جبهات المقاومة اليوم في إيران ولبنان وسوريا والعراق واليمن وأبناء المقاومة يخطون كل يوم خطوة كبيرة في مواجهة الأعداء بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل". وفق ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية.
وأضاف أن حجازي لعب "دوراً هاماً في ساحات المقاومة خارج البلاد". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet