سقوط قتلى وجرحى حوثيين في عملية استدراج غربي مأرب

ديبريفر
2021-04-21 | منذ 3 شهر

القوات الحكومية تتحدث عن خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في ساعة متأخرة مساء الثلاثاء، مقتل وجرح مجموعة كبيرة من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في عملية نفذتها بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد والتي تشهد معارك مستمرة للشهر الثالث .
وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر نت"، بأن "قوات الجيش مسنودة برجال القبائل استدرجت مجموعة كبيرة من الحوثيين في أحد المواقع بجبهة المشجح غربي مأرب، وباغتتها بهجوم أسفر عن مقتل وجرح كل أفراد المجموعة"، دون تحديد عددهم.
وأشار إلى "استهداف مقاتلات التحالف مواقع متفرقة للحوثيين في جبهة المشجح ذاتها، وكبدتهم خسائر في العدد والعدة ".
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية مقتل وإصابة عدد من مقاتلي الحوثيين خلال إحباط محاولات هجوم للجماعة على مواقع عسكرية في جبهتي الكَسارة والمَشْجَح غرب مأرب.
 وذكرت أن طيران التحالف العربي نفذ "غارات محكمة" على تعزيزات للحوثيين وكبدوهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
في المقابل، أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين  بأن التحالف العربي نفذ 14 غارة جوية على وادي نخلا في مديرية صرواح، دون تفاصيل بشأن طبيعة الأهداف التي طالها القصف الجوي المكثف.
وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، منذ فبراير الماضي، مواجهات عسكرية وصفت بـ"الأعنف" إثر إعلان جماعة الحوثيين بدء عملية واسعة للسيطرة عليها، وسط تضارب للأنباء بشأن تحقيق انتصارات ميدانية.
وتحولت تلك المواجهات إلى حرب استنزاف كبيرة تحصد رؤوس عشرات المقاتلين بصورة شبه يومية، في ظل دفاع مستميت من القوات الحكومية للمحافظة على آخر معاقلهم القوية في شمال البلاد.
وتكتسب المحافظة أهمية استراتيجية بالغة على الصعيدين العسكري والاقتصادي بالنسبة للطرفين، وهو ما يجعل مسألة تحقيق انتصارات حاسمة أمر في غاية الصعوبة والتعقيد، بحسب ما يعتقد محللون عسكريون.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet