السفير السعودي لدى اليمن يهاجم الحوثيين ويصف أعمالهم القتالية بـ"الجبانة"

ديبريفر
2021-02-18 | منذ 1 أسبوع

السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر

الرياض (ديبريفر) - هاجم سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، واصفاً تصعيدها العسكري الأخير وهجماتها على مأرب والمملكة بـ"العمل الإرهابي الجبان".
وقال آل جابر، على حسابه في "تويتر"، إن رفض جماعة الحوثي المدعومة من إيران المتكرر لدعوات السلام، واستمرار استهدافها للمملكة لمساندتها الشعب اليمني، وهجومها على محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، التي يقطنها أكثر من 2 مليون يمني أغلبهم نازحين من شمال اليمن، "عمل إرهابي جبان".
وشدد على أن تلك الأعمال "تفسد كل الجهود الدولية لتحقيق السلام".
وتواصل جماعة الحوثي، منذ نحو أسبوعين، تصعيدها العسكري وهجماتها على مدينة مأرب أبرز معاقل قوات الحكومة المعترف بها دولياً، وعلى السعودية.
وفي وقت سابق الأربعاء، دعت وزارة الخارجية في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، مجلس الأمن الدولي لاتخاذ إجراءات تضع حداً لتصعيد جماعة الحوثي.
وتتهم الخارجية اليمنية، جماعة الحوثي بقصف المناطق السكنية بالصواريخ الباليستية، وشن هجمات بطائرات مسيرة وصاروخية على السعودية.
والإثنين الماضي، حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، من التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال في مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet