التحالف يدمر طائرة بدون طيار كانت تستهدف جنوبي السعودية

ديبريفر
2021-02-18 | منذ 3 شهر

طائرة مسيرة حوثية أسقطها التحالف في وقت سابق

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، في ساعة مبكرة الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار اتهم جماعة أنصار الله (الحوثيين) بإطلاقها صوب جنوبي السعودية هي الثانية في أقل من 24 ساعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت ‏من تدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.
وأضاف أن محاولات الحوثيين الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.
وأكد المالكي أن التحالف يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
ولم تعلن جماعة الحوثيين عن تنفيذ هجمات جوية ضد السعودية منذ الإثنين الماضي.
ويوم الأربعاء، أعلن التحالف تدمير طائرة مفخخة في الأجواء اليمنية قبل دخولها السعودية.
ومؤخراً صعّدت جماعة الحوثيين عملياتها ضد السعودية عبر إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.
 ومساء الثلاثاء، قالت السعودية إنها سترد بحزم على الاعتداءات المتكررة من جانب جماعة الحوثيين وأعمالها التي تقوض الأمن والسلام في اليمن.
وتعهدت خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز بأنها ستتخذ "الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لالتزاماتها بالقوانين الدولية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet