الحوثيون يتهمون قوات الحكومة بإشراك "داعش" في معارك مأرب

ديبريفر
2021-02-19 | منذ 1 أسبوع

الحوثيون يزعمون أن داعش يشارك في معارك مأرب بصفوف القوات الحكومية

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) يوم الخميس، قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بإشراك تنظيم داعش الإرهابي في القتال ضمن صفوفه، بالمعارك في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
وتداولت وسائل إعلام تابعة للجماعة، الخميس، بياناً منسوبا لتنظيم "داعش"، يزعم فيه المشاركة في المعارك التي دارت بجبهة الكسارة غربي محافظة مأرب، لكن لم يتم نشر البيان في مواقع تابعة رسمياً لتنظيم داعش.
واعتبر المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، في بيان، أنّ إعلان "داعش" مشاركته في معارك مأرب "يمثل حجم الارتباط القائم بين التحالف الإجرامي وداعش الإجرامي"، في إشارة للتحالف العربي بقيادة السعودية.
وأعلن المكتب السياسي للحوثيين، رفضه للمواقف الدولية الداعية لوقف معركة مأرب، واصفاً إياها بأنها تمثل "غطاءً دولياً لاستمرار العدوان والحصار واستمرار دعم المجموعات التكفيرية المنخرطة عسكريا مع الغزاة والمحتلين، كما أعلنت عن نفسها "داعش"، في بيان لها، تؤكد بأنها حاضرةٌ في معارك مأرب"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون.
أكد المكتب السياسي للحوثيين، أنهم "لن يقفوا مكتوفي الأيدي، ولهم كل الحق والمشروعية لمواصلة معركة التحرر ومواجهة من لا هدف لهم سوى إبقاء اليمن رهينة للفوضى والتدخلات الأجنبية"، حسب تعبير البيان، وذلك في أول تعليق رسمي بعد ساعات من جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن، دعت لوقف معركة مأرب وتجنيب المدنيين ويلات الهجمات.  
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet