الحكومة اليمنية تعلق على تصريحات الصليب الأحمر الدولي بخصوص المعارك في مأرب

ديبريفر
2021-02-20 | منذ 2 أسبوع

المعارك العنيفة في مأرب تثير قلق لجنة الصليب الأحمر الدولي

عدن (ديبريفر) - علقت حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الجمعة، على بيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشأن المعارك العنيفة الدائرة في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني على حسابه في "تويتر":"نشكر اللجنة الدولية للصليب الاحمر على جهودها، وننتظر منها توصيف الواقع كما هو".
مضيفاً "فما يحدث ليس أعمال عنف بين طرفي نزاع، وجماعة الحوثي هي من تعتدي على المدنيين وتقصف المدن والأحياء السكنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة إيرانية الصنع، وتستهدف مخيمات النزوح والنازحين بشكل مباشر".
ومنذ نحو أسبوعين صعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجماتها في محافظة مأرب الاستراتيجية للسيطرة عليها؛ كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عبرت في وقت سابق الجمعة، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العمليات القتالية في محافظة مأرب.
وقالت اللجنة الدولية في تغريدتين على حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، إنها تحث جميع أطراف النزاع على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم وجميع البنى التحتية المدنية الأساسية.
وذكرت اللجنة أنها قدمت الدعم إلى المستشفيات الرئيسية التي تعالج الجرحى بالمستلزمات الجراحية والإمدادات الطبية الأخرى.
وأشارت إلى تقديمها الدعم للهلال الأحمر اليمني للاستجابة للاحتياجات وتوفير الإمدادات الطبية لمركز الرعاية الصحية الأولية في منطقة الروضة بمأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet