المجلس الانتقالي يفرض طوق أمني محكم على مديرية طور الباحة

ديبريفر
2021-02-20 | منذ 2 شهر

لحج (ديبريفر) - دفعت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، بتعزيزات جديدة نحو مديرية طور الباحة بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وذكرت مصادر محلية إن تلك القوات، فرضت طوقا أمنيا محكما أقامت حواجز تفتيش جديدة على مداخل ومخارج المديرية الحدودية مع محافظة تعز، فيما انتشرت مجموعات منها، في مناطق متفرقة من مديرية الحوطة مركز محافظة لحج .

وأشارت المصادر ان تلك التعزيزات شملت وحدات من الحزام الأمني وأخرى تابعة لألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي.

وهذه هي المرة الثانية التي يدفع فيها "الانتقالي الجنوبي" بتعزيزات عسكرية الى طور الباحة في غضون شهر واحد.

وكانت تعزيزات تابعة للحزام الأمني وصلت الى ذات المديرية الأسبوع قبل الماضي، بذريعة تأمينها من أية هجمات محتملة قد تنفذها (مليشيا الاخوان) في اشارة منها لقوات الحكومة الشرعية أو مليشيا الحوثيين.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي،حالة من الفتور،على الرغم من دخولهما في حكومة شراكة وطنية، بموجب اتفاق الرياض الموقع بينهما بوساطة سعودية.

وحتى اللحظة ماتزال المملكة العربية السعودية عاجزة عن الضغط على المجلس الانتقالي لدفعه نحو تنفيذ الشقين العسكري والأمني من الإتفاقية التي تلزمه بإخراج تشكيلاته المسلحة من عدن وجميع المدن الرئيسية، تمهيدا لدمجها تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة الشرعية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet