جماعة الحوثي تشن هجوما واسعا على منطقة الطلعة الحمراء الاستراتيجية

ديبريفر
2021-02-21 | منذ 2 شهر

اشتداد المعارك العنيفة في مأرب بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي

مأرب (ديبريفر) - نفذت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأحد، هجوما عسكريا واسعا على مواقع تابعة لقوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في مرتفعات الطلعة الحمراء بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية أن جماعة الحوثي دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات عسكرية اضافية نحو تلك الجبهة، تمهيدا لشن هجمات أخرى، من جهة المشجح غربي المحافظة،للسيطرة على المنطقة الاستراتيجية.

وأسفر الهجوم الحوثي الأخير على الطلعة الحمراء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، غالبيتهم من القوات المهاجمة، حسبما اكدت المصادر ذاتها.

وتكتسب منطقة الطلعة الحمراء أهمية استراتيجية بالغة من حيث كونها تعطي سيطرة نارية على خطوط إمداد رئيسية (مأرب - الجوف) و (مأرب - صنعاء).

ويرى مراقبون ومحللون عسكريون أن تغيير الحوثيين لمسار الهجوم والعمليات العسكرية، جاء عقب الفشل في إحراز تقدم ميداني سريع وحاسم لمقاتليهم عبر الهجمات المتكررة التي نفذوها في الأسابيع الماضية عبر جبهتي كوفل والكسارة.


وتدور منذ عدة أسابيع معارك شرسة بين القوات الحكومية ومقاتلين القبائل المساندين لها، وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي تسعى للسيطرة الكاملة على محافظة مأرب النفطية، أخر معاقل الحكومة الشرعية في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet