مسؤول أمني يتهم الحوثيين بتشكيل جهاز سري لتجنيد النساء والأطفال في عمليات تجسسية وارهابية

ديبريفر
2021-02-21 | منذ 1 أسبوع

العميد يحيى حُميد مدير شرطة مأرب

مأرب (ديبريفر) - اتهم مسؤول أمني رفيع في الحكومة الشرعية اليمنية، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتجنيد نساء وأطفال للقيام بأعمال تجسسية وعمليات ارهابية تستهدف المدنيين والقوات الحكومية.

وقال العميد يحيى حُميد مدير شرطة مأرب، جماعة الحوثي استحدثت جهازا سريا متخصصا للقيام بعمليات تجنيد للنساء والأطفال في مناطق سيطرتها، قبل ارسالهم الى المحافظات التي تسيطر عليها الشرعية لتنفيذ تلك العمليات.

وأشار خلال مؤتمر صحفي، أن تحقيقات الأجهزة الامنية مع عدد من الخلايا التجسسية التي تم ضبطها مؤخرا كشفت الكثير من الخيوط والمعلومات عن هذا الجهاز السري.

وأضاف المسؤول الأمني، أن هذا الجهاز ينشط في الغالب تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية، حيث يقوم باستقطاب النساء من الأسر الفقيرة وتجنيدهن أمنياً وتدريبهن على تنفيذ أعمال تجسسية وإرهابية ثم إرسالهن لتنفيذ المهام في مناطق الشرعية وبالأخص محافظة مأرب.

موضحاً أن عمليات التجنيد هذه تتم بعد توريط تلك النسوة بمستمسكات غير أخلاقية ضاغطة عليهن لضمان عدم تراجعهن والفرار من قبضتهم وعدم التراجع في تنفيذ الاعمال المطلوبة منهن.

واستعرض المسؤول الأمني، عبر شاشة للعرض ما قال بأنه الفيديو نموذج لاعترافات إحدى العناصر التي تم إرسالها الى محافظة مأرب من قبل الحوثيين بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعبوات الناسفة، والأعمال الارهابية.

وتظهر في المقطع التسجيلي إحدى النساء وهي تتحدث عن المهام التي كلفت بتنفيذها ومنها زرع عبوات ناسفة لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب التي يتواجد فيها مئات الجرحى من منتسبي القوات الحكومية، بالإضافة لزرع العبوات في سيارات الاسعاف والطواقم الطبية وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين.

وقال العميد حميد "إن المليشيا تسيء الى أخلاق وقيم اليمنيين بزج النساء في أعمال خبيثة وارهابية لا يقبلها أي يمني أو عربي".

وقال مدير شرطة مأرب أن هذه الأدلة الفيديو تؤكد زيف وكذب الادعاء الذي تحاول جماعة الحوثي ترويجه عن محافظة مأرب بتسليم نساء لجهة اجنبية، واستثارة مشاعر اليمنيين بمسميات العرض والشرف.

ولفت إلى أن تلك الإدعاءات الحوثية ليست سواء إجراء استباقي من جماعةالحوثي لتغطية فضيحتها وانكشاف أمرها في تجنيد النساء لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف المدنيين الآمنين في محافظة مأرب التي تكتظ بالنازحين والمهجرين.

مطالباً الحوثيين بالكف عن انتهاك أعراض ونساء اليمن بهذه الاساليب الدخيلة على اليمنيين وقيمهم الشماء.

ومطلع هذا الشهر، وجهت جماعة انصار الله (الحوثيين) اتهامات للحكومة الشرعية والسلطات المحلية والأمنية في مأرب بإختطاف سبع نساء يمنيات من المدينة وتقديمهن لقوات التحالف السعودي الإماراتي.

في حين تقول السلطات الأمنية بمأرب أن تلك النساء اللواتي جرى اعتقالهن، جزء من شبكة تجسسية تعمل لصالح الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet