الداخلية اليمنية توجه بإيقاف قائد أمني على خلفية اقتحام منزل محافظ تعز

ديبريفر
2021-02-22 | منذ 2 شهر

نبيل شمسان محافظ محافظة تعز

عدن (ديبريفر) - وجهت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بإيقاف قائد أمني، وتشكيل لجنة تحقيق على خلفية اقتحام منزل محافظ تعز في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الأحد.
وقال مصدر مسؤول في شرطة عدن، إن وزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان، وجه بإيقاف قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن، لحج وأبين، العقيد سليمان الزامكي المتهم بالوقوف وراء الحادثة.
وأضاف المصدر أن وزير الداخلية وجه كذلك بتشكيل لجنة للتحقيق وضبط المتورطين في اختطاف قائد القوات الخاصة بتعز العميد جميل عقلان ومسؤول أمني آخر خلال الهجوم على منزل محافظ تعز نبيل شمسان في مديرية خور مكسر.
وكان مسلحون محسوبون على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً هاجموا صباح الأحد، مقر سكن محافظ تعز في عدن واختطفوا قائد القوات الخاصة جميل عقلان، وأفرجوا عنه بعد عدة ساعات.
وفي بيان لها طالبت السلطة المحلية بمحافظة تعز، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في عدن سرعة القبض على المجاميع المسلحة التي هاجمت مقر سكن المحافظ باستخدام المدرعات الأطقم العسكرية، وفتح تحقيق شامل وتحويل مرتكبي الجريمة إلى الجهات القضائية.
ودعت السلطة المحلية بتعز، الحكومة إلى إيجاد معالجات فورية لظاهرة الانفلات الأمني والممارسات التي تطال أبناء المحافظة من حين لآخر من قبل مجاميع مسلحة منفلتة، حد تعبير البيان.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet