وصول وفد عسكري رفيع من القوات المشتركة بالساحل الغربي إلى محافظة مأرب

ديبريفر
2021-02-22 | منذ 2 شهر

الفريق الركن صغير بن عزيز يستقبل وفد القوات المشتركة

مأرب (ديبريفر) - استقبل الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الحكومة الشرعية، الاثنين، في محافظة مأرب وفد عسكري كبير من القوات المشتركة التي تضم ألوية العمالقة الجنوبية وحراس الجمهورية والمقاومة التهامية، التي تتخذ من محافظة الحديدة والساحل الغربي مسرحاً لعملياتها العسكرية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إستمرار المعارك العنيفة في محافظة مأرب،والتي دخلت أسبوعها الثالث توالياً،على وقع هجوم عسكري واسع تشنه جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محاولة للسيطرة على المحافظة النفطية التي تعد أخر معاقل الشرعية اليمنية في شمال البلاد.

وقال رئيس أركان القوات الحكومية لدى إستقباله وفد القوات المشتركةبقيادة العميد الركن طه الجعمي اليمن، إن مهد العروبة (اليمن) ترفض كل المشاريع الإيرانية التوسعية التي تسعى لفرضها عبر أدواتها وأذرعها المسلحة في المنطقة.

وأضاف المسؤول العسكري، بأن اليمن لن تقبل أن تكون جزء من حضيرة الولي الفقيه وملالي إيران.

مؤكداً أن أحرار اليمن الذين انتهجوا الديمقراطية كخيار وحيد لإدارة شؤون الدولة سيكون من الصعب عليهم التعايش مع مغتصبي السلطة ومن يسعون للحكم بقوة السلاح.

ولفت الفريق بن عزيز، أن الجيش الوطني والقوات المشتركة بالساحل الغربي في خندق واحد.

وقال مخاطبا وفد القوات المشتركة في الساحل الغربي، "نحن وأنتم وكل أحرار اليمن في خندق واحد.. هدفنا واحد هو أمن واستقرار وسلامة اليمن أرضاً وإنساناً من الدنس الإيراني".

موضحاً: "كلنا نمضي في نسق واحد من أجل القضاء على هذا المشروع الخبيث الإرهابي".

وجدد رئيس الأركان تأكيده على ضرورة توحد جميع القوات في خندق واحد، ونبذ أية خلافات هامشية في هذه المرحلة التاريخية التي تستدعي تضافر كافة الجهود.

مثمنًا هذه المبادرة من قيادة القوات المشتركة ممثلة بالعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد ألوية حراس الجمهورية، والشيخ أبو زرعة المحرمي قائد ألوية العمالقة، والتي تجسد واحدية المعركة ضد المليشيا الحوثية.

وتابع: "سنقاتل دفاعًا عن اليمن وأمنه واستقراره، بكل ما أوتينا من قوة، يجمعنا اليمن الكبير وأمنه واستقراره، ومعنا إخوتنا في التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية".

من جانبه قال العميد الركن طه الجعمي قائد وفد القوات المشتركة وأبناء الساحل الغربي، "نحن اليوم بين إخواننا في مأرب لنؤكد واحدية المعركة وأننا نقف صفا واحدا ضد المليشيات الحوثية الإرهابية في مأرب وفي الساحل الغربي وفي كل الجبهات".

وكانت تقارير اعلامية تحدثت في وقت سابق،عن نية القوات المشتركة المدعومة اماراتيا، ارسال تعزيزات عسكرية، تشمل عربات عسكرية وأسلحة متنوعة وعدد من الكتائب التابعة لحراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح، نحو محافظة مأرب التي تشهد تصعيدا عسكريا كبيرا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet