الإعلان عن إصابات جديدة بـ"كورونا" في اليمن بالتزامن مع تحذيرات دولية من موجة جديدة

ديبريفر
2021-02-22 | منذ 2 شهر

قالت منظمة الهجرة الدولية إن هناك استعدادات في اليمن لمواجهة تداعيات موجة جديدة من فيروس كورونا

عدن (ديبريفر) - أعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، مساء الإثنين، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع تحذيرات أطلقتها منظمة الهجرة الدولية من موجة جديدة للوباء الفتاك داخل اليمن.
وقالت اللجنة على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا، تم تسجيلها في محافظتي حضرموت بـ(8) حالات، وتعز بـ(3) حالات.
وأكدت عدم تسجيل أي حالة شفاء أو وفاة يوم الإثنين.
وارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية في اليمن، إلى (2176) منها (619) وفاة و(1432) تعافي.
وكانت منظمة الهجرة الدولية، تحدثت في وقت سابق الإثنين، عن استعدادات في اليمن لمواجهة تداعيات موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.
وقالت المنظمة في بيان نشرته على حسابها في "تويتر":" بينما تجتاح الموجتان الثانية والثالثة من كورونا العديد من البلدان حول العالم، يستعد المجتمع الإنساني في اليمن للتداعيات المحتملة".
مؤكدة أن "فيروس كورونا لا يزال متواجداً في اليمن، ولم يتبقَ سوى أقل من 50٪ من المرافق الصحية تعمل بكامل طاقتها في مختلف أنحاء البلاد".
ولا تتوفر أي أرقام عن حالات الإصابة والوفاة الناتجة عن "كورونا" في شمالي اليمن الذي تسيطر عليه جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي مارست تعتيما على الأخبار المتعلقة بالفيروس.
ومن المتوقع أن يحصل اليمن على أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بحلول مارس المقبل عبر مبادرة "كوفاكس" التي خصصت للبلد 2.316 مليون جرعة.
وتشير الأبحاث التي أجرتها كلية لندن للصحة والطب الاستوائي إلى أن عدد الوفيات قد وصل في اليمن إلى 2100 بنهاية سبتمبر الفائت وأن معظم تلك الوفيات حدثت في وقت مبكر من قدوم الجائحة.
ويرى بعض الخبراء أن الشعب اليمني باتت عنده "مناعة القطيع" وأنها أول دولة في العالم قد حصلت على هذا النوع من المناعة ضد فيروس كورونا.
ووفقا لبعض الأطباء فإن غياب مرض السمنة وغلبة نسبة الشباب لدى الشعب اليمني، ساعدا على عدم انتشار المرض بتلك الصورة المخيفة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet