مصدر ميداني حوثي: نسيطر على مأرب من جميع الاتجاهات وعملية دخولها مسألة وقت لا أكثر

ديبريفر
2021-02-23 | منذ 3 يوم

مقاتلون حوثيون

مأرب (ديبريفر) - أكد مصدر ميداني تابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الإثنين، إن قوات الجماعة أطبقت الحصار على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، من جميع الجهات، وأن عملية دخولها "مسألة وقت لا أكثر".
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المصدر، إن قوات جماعة الحوثي "انتهت خلال الساعات الماضية، وبعد ما يقارب أسبوعين من العمليات العسكرية المتواصلة ضد القوات الحكومية في مأرب من إطباق الحصار على المدينة من جميع الجهات بما فيها الخط الرابط بين شرق مدينة مأرب المؤدي إلى حضرموت الذي أصبح الآن تحت السيطرة النارية".
زاعماً أن "عملية السيطرة على مأرب من عناصر تنظيم القاعدة والقوات الحكومية لم تعد سوى مسألة وقت، بعد أن أكملت قوات الجماعة السيطرة على جميع المرتفعات المطلة على مدينة مأرب من جميع الجهات".
ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر عسكرية ومسؤول محلي، الإثنين، إن مئات المقاتلين قتلوا في هجوم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ أسابيع على مأرب اليمنية، في أعنف اشتباكات خلال الصراع منذ 2018.
وأشارت الوكالة إلى إن هجوم قوات الحوثي المتحالفة مع إيران على مدينة مأرب الخاضعة للحكومة المعترف بها دولياً، يأتي وسط تجدد جهود دبلوماسية لإنهاء الحرب المستمرة منذ ست سنوات، وفي الوقت الذي قالت فيه الولايات المتحدة إنها ستنهي دعمها لتحالف تقوده السعودية ويدعم الحكومة الشرعية.
وأكدت المصادر التي لم تسميها "رويترز" كونها غير مخولة بالتحدث علناً عن المسائل المتعلقة بالعمليات العسكرية، أن مئات المقاتلين من الجانبين قتلوا في اشتباكات بمنطقة مأرب الغنية بالغاز.
وأضافت المصادر أن الحوثيين ربما خسروا مقاتلين أكثر من الحكومة خلال الهجوم، في ظل التفوق الجوي الذي تتمتع به قوات التحالف.
ووصف مصدر عسكري ما يحدث بأنه "حمام دم"، فيما قال مصدران إن غالبية القتلى من المقاتلين وليس المدنيين.
وأفادت المصادر أن دفاعات القوات الحكومية في صرواح غربي مأرب انهارت، وأن خط المواجهة بات الآن على بعد حوالي 20 كيلومتراً من المدينة.
ولم تشهد البلاد هذا العدد من القتلى، الذين سقطوا في المعارك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، منذ 2018، عندما شنت قوات التحالف بقيادة السعودية هجوما في المنطقة الساحلية على البحر الأحمر للسيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي، وفقاً لـ"رويترز"،
وأشارت إلى أن جماعة الحوثي أقامت في العاصمة صنعاء، جنازات جماعية لمقاتليها الذين قتلوا في عملية مأرب خلال الأسبوع الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet