اليمن.. الحكومة تحذر من موجة ثانية محتملة من كوفيدـ19

ديبريفر
2021-02-24 | منذ 2 شهر

كورونا تعاود الظهور في اليمن والحكومة تحذر من تفشي موجة ثانية

عدن (ديبريفر) - قالت وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأربعاء إن على المستشفيات أن تستعد لموجة ثانية محتملة من فيروس كورونا وأن تتخذ إجراءات لمنع انتشاره وذلك بعد تزايد عدد الإصابات المسجلة.
وأضافت الوزارة في تعميم وجهه وزير الصحة، قاسم بحيبح، لمدراء عموم مكاتب الصحة في المحافظات، "نظرا للتزايد الملحوظ في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الماضية في عدد من المحافظات، يتم رفع الجاهزية في كافة المرافق الصحية ومراكز العزل".
وأكد "أهمية التوعية المجتمعية بضرورة الإجراءات الوقائية للعزل وكيفية الوقاية من الإصابة بالمرض، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والإدارات الطبية، وعزل الحالات المشتبهة عن باقي الحالات بمراكز العزل".
والفحوصات ورصد حالات الإصابة محدودة في اليمن الذي يمزقه الحرب، لكن الحالات المؤكدة ارتفعت في الأيام العشرة الماضية بعد تراجعها منذ سبتمبر إلى حالتين فقط في اليوم.
ووفقاً للجنة الوطنية العليا للطوارئ التابعة للحكومة، فقد سجلت 22 حالة يومي الثلاثاء والاثنين.
وذكرت اللجنة في حسابها على "تويتر"، إنها سجلت الثلاثاء، 5 حالات إصابة في حضرموت ومثلها في تعز وحالة واحدة في لحج.
وأشارت إلى ارتفاع إجمالي الحالات المسجلة إلى 2187 حالة، منها 620 وفاة و1432 حالة تعافٍ.
وتقول الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة، التي تستعد منذ عدة أشهر لمواجهة موجة ثانية محتملة أثناء الشتاء، إن هذه الأرقام الرسمية تهون من شأن انتشار الفيروس.
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت العام الماضي من أن كوفيد-19 سيكون "كارثة" على اليمن الذي يقف على شفا مجاعة مع ضعف إمدادات المياه النقية وارتفاع معدلات سوء التغذية والأمراض مثل الكوليرا وحمى الضنك.
ومن المتوقع أن يتسلم اليمن أول شحنة لقاحات تشمل 2.3 مليون جرعة عبر برنامج كوفاكس بحلول مارس المقبل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet