اليمن.. تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 4 حالات وفاة

ديبريفر
2021-02-24 | منذ 2 شهر

حضرموت تسجل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

عدن (ديبريفر) - أعلنت اللجنة العليا للطوارئ باليمن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، إلى 624 حالة وفاة، عقب تسجيل 4 وفيات خلال الساعات الماضية في كلا من حضرموت وشبوة.

وقالت السلطات الطبية، أنها سجلت اليوم الأربعاء، أربعة وثلاثون إصابة جديدة في خمس محافظات يمنية، وأربع حالات وفاة، 3 منها في حضرموت وحالة واحدة في شبوة.

وتوزعت حالة الإصابة المسجلة حديثا في حضرموت (14)، وعدن (12)، تعز (4)، الضالع (3)  وأخيرا شبوة حالة واحدة، حسبما جاء في بيان رسمي للجنة.

وأشار البيان إلى انه تم تسجيل حالة تعافي واحدة في محافظة حضرموت.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في اليمن وتحديدا المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الى (2221) حالة منها (624) وفاة و(1433) تعافي.


وتعد اليمن من أكثر بلدان العالم من حيث نسبة الوفيات جراء الإصابة بهذا الفيروس الذي اجتاح العالم، والتي تتجاوز حاجز ال 20 بالمائة، بينما تتراوح في معظم بلدان العالم مابين 1 إلى 2 بالمائة، وترتفع تلك النسبة في بعض الدول الفقيرة الى أقل من 10 بالمائة.

ويعود هذا الارتفاع الكبير في نسبة الوفيات الى ضعف الرعاية الطبية وعدم وجود المرافق الصحية المؤهلة، والتي ازدادت سوء بفعل الحرب الطاحنة التي تشهدها البلاد منذ عدة سنوات.

وسبق أن أطلقت منظمة الهجرة الدولية تحذيرات من موجة جديدة للوباء الفتاك داخل اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها الأسبوع الماضي :" بينما تجتاح الموجتان الثانية والثالثة من كورونا العديد من البلدان حول العالم، يستعد المجتمع الإنساني في اليمن للتداعيات المحتملة".

مؤكدة أن فيروس كورونا لا يزال متواجداً في اليمن، ولم يتبقَ سوى أقل من 50٪ من المرافق الصحية تعمل بكامل طاقتها في مختلف أنحاء البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet