مقتل وإصابة 6 أشخاص باشتباكات مسلحة في عدن

ديبريفر
2021-02-24 | منذ 2 شهر

عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - قتل شخص وأصيب ستة أخرون، الأربعاء، في إشتباكات مسلحة بين افراد من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، ومسلحين محليين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات بين الطرفين التي استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، أندلعت، بسبب نزاع متجدد على بعض الأراضي في مديرية البريقة، ومنطقة بير أحمد تحديداً، غربي مدينة عدن.

وبحسب المصادر، أدت الاشتباكات الى مقتل أحد المسلحين وإصابة ستة أشخاص أخرين بينهم أفراد من قوات الحزام الأمني، حيث جرى نقلهم الى احد المستشفيات بالمدينة، بينما لم ترد أية معلومات عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وأشارت تلك المصادر إلى أن التوتر لايزال قائمًا في محيط المنطقة الشاسعة التي تضم مخططات أراضي يملكها مستثمرون وتجار محليون، بعد وصول تعزيزات اضافية لقوات الحزام الأمني التي تتمركز قرب موقع الاشتباكات.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الماضية العديد من الإشتباكات المماثلة في إطار عمليات بسط ونهب للأراضي الحكومية، وتلك التي يملكها مسؤولون ورجال أعمال ينتمون للمحافظات الشمالية، في ظل فوضى أمنية كبيرة.

ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا منذ أغسطس 2019 على العاصمة المؤقتة عدن، بعدما نفذ تمرداً مسلحاً على حكومة الرئيس الشرعي المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet