الحوثيون يطالبون بايدن بسحب الخبراء الأمريكيين من معارك مأرب

ديبريفر
2021-02-27 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - طالبت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الجمعة، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ"سحب الخبراء الأمريكيين الذين يقودون المعركة في مأرب (شمال شرقي البلاد) إذا أراد السلام فعلاً.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في كلمة ألقاها خلال تظاهرة حاشدة في العاصمة صنعاء، احتجاجاً على حصار التحالف لمناطق سيطرة الجماعة": " إذا أراد بايدن السلام فعليه أن يسحب خبراءه الذين يقودون المعركة في مأرب، وعلى البريطانيين أن يوقفوا تسليح الطائرات التي تستهدفنا في مارب ومختلف الجبهات".
مشيراُ إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، والرئيس بايدن "لا يحملان خطة للسلام في اليمن"، ومؤكداً تمسك جماعته بخيارين لا ثالث لهما "إما سلام حقيقي، أو الحرب حتى تحقيق الانتصار".
وطالب السعودية بأن "تدافع عن نفسها في حدودها وليس في مأرب، وأن يذهب الإماراتيون إلى جزرهم التي يدعون أنها محتلة من إيران وليواجهوها هناك ".
وأكد أن "الشعب اليمني لم يتغير منذ بدء الحرب، وهو ثابت على صبره وصموده"، متحدياً الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً "إخراج تظاهرات جماهيرية حاشدة" كالتي أخرجتها جماعته اليوم في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وقال الحوثي، إن "مأرب لم تكن في يوم من الأيام جبهة هادئة، ومجلس الأمن صمت دهراً ثم نطق كفرا"، وأضاف متسائلاً" فأين كان منذ بداية العدوان واستفاق اليوم ليدعوا لوقف القتال؟".
وكذب المسؤول الحوثي "الإحصائيات السكانية التي يتحدث عنها المجتمع الدولي في مأرب"، وقال إن الهدف منها "التسويق لجمع المساعدات".
وحمل دول التحالف بقيادة السعودية، "المجازر والمجاعة التي يعاني منها اليمنيون والأزمة الإنسانية التي تعد الأسوأ عالمياً"، وأزمة المشتقات النفطية الخانقة التي تعاني منها المحافظات الواقعة تحت سيطرتها شمال وغربي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet