مصادر: مقتل قائدين كبيرين بالقوات الحكومية في معارك شرسة غرب مأرب

ديبريفر
2021-02-27 | منذ 1 شهر

العميد عبدالغني شعلان
مأرب (ديبريفر) - أفادت مصادر ميدانية، السبت، بمقتل قائدين عسكريين كبيرين في قوات الحكومة الشرعية اليمنية، خلال معارك عنيفة، اليومين الماضيين، مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وذكرت المصادر أن العميد عبد الغني شعلان قائد قوات الأمن الخاصة والعقيد نوفل الحوري، رئيس عمليات القوات الخاصة بمأرب قتل خلال المواجهات العسكرية مع الحوثيين في جبهة صرواح غربي المحافظة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقالت مصادر إعلامية أن العميد شعلان قائد القوات الخاصة قتل الخميس الماضي في اشتباكات مسلحة مباشرة بصرواح، وجرى نقل جثمانه من قبل جماعة الحوثي إلى العاصمة صنعاء، حيث ماتزال في ثلاجة المستشفى العسكري.

في حين تشير معلومات غير مؤكدة إلى أن رئيس عمليات القوات الخاصة بمأرب العقيد نوفل الحوري، قتل السبت مع عدد من مرافقيه بقذيفة مدفعية، ولم يصدر على الفور أية إيضاحات رسمية من القوات الحكومية لتأكيد أو نفي تلك الأنباء.

وكثفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) ضرباتها الصاروخية والمدفعية على مدينة مأرب، بالتزامن مع هجوم واسع للجماعة منذ عدة أسابيع بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والثروات.

وتحولت محافظة مأرب، مؤخرا، إلى حرب استنزاف كبيرة، تحصد عشرات المقاتلين من الطرفين بصورة شبه يوميه، بينهم قادة بارزين، وسط تضارب المعلومات بشأن نتائج المواجهات أو حدوث تقدمات ميدانية لهذا الطرف أو ذاك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet