الحوثيون سيعلنون عن "عملية كبرى" ضد السعودية ودوي انفجارات في الرياض

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 3 سنة

شظايا صاروخ للحوثيين ـ أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، اليوم الأحد، إنها ستعلن في وقت لاحق عن عملية عسكرية وصفتها بـ "الكبرى" ضد السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأضاف المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، إن قوات الجماعة، ستذيع "بياناً مهماً خلال الساعات القادمة للإعلان عن عملية كبرى في العمق السعودي" دون مزيد من التفاصيل.
وكان التحالف العربي بقياد السعودية أعلن السبت عن اعتراض صاروخ وست طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه الرياض ومناطق أخرى في المملكة.
ودوت عدة انفجارات في العاصمة السعودية مساء السبت وفقاً لشهود عيان، فيما أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية أنه اعتراض وتدمير صاروخ باليستي" أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض.
من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، نقلا عن الدفاع المدني إن "شظايا اعتراض الصاروخ تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة"، موضحة أنه "نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات".
وقال المتحدث باسم التحالف إنه اعترض أيضا "ست طائرات دون طيار مفخخة (أطلقت) تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet