اليمن.. القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة حوثية مفخخة بالقرب من مدينة الحزم

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 1 شهر

حطام طائرة مسيرة - أرشيف

الجوف (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الأحد، أنها تمكنت من إسقاط طائرة مفخخة من دون طيار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بالقرب من مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة، أن الدفاعات الجوية أسقطت في الساعات القليلة الماضية، طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في جبهة النضود شرقي مدينة الحزم، دون الإشارة الى نوعية وطراز تلك الطائرة.

يأتي هذا، بالتزامن مع تجدد المعارك بين قوات الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في المحافظة، وذلك عقب أيام من إعلان القوات الحكومية سيطرتها الكاملة على منطقة الجدافر الاستراتيجية والتقدم صوب مركز مدينة الحزم.

وكثفت جماعة الحوثي مؤخراً هجماتها الجوية على محافظتي مأرب والجوف، وكذلك الأراضي السعودية، بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مع إحتدام المواجهات العسكرية في المدينتين  الغنيتين بالثروات، والمتاخمتين للحدود مع المملكة، شمال شرقي اليمن.

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، أعلنت في الساعات الماضية، تنفيذ هجمات جوية على العاصمة السعودية الرياض ومدينتي أبها وخميس مشيط جنوبي المملكة بـ  صاروخ باليستي و15 طائرة بدون طيار.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن العملية نفذت بصاروخ باليستي نوع (ذو الفقار) وخمس عشرة طائرة مسيرة منها تسع طائرات مسيرةٍ نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسةً في الرياض".

وأشار إلى أن "ست طائرات مسيرة نوع قاصف 2k   استهدفت مواقعَ عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط".

ووصف المتحدث العسكري للحوثيين الإصابة بأنها "دقيقة"، موضحاً أن العملية استمرت من مساء السبت إلى صباح الأحد.

متوعداً بتوسيع تلك العمليات العسكرية ضد السعودية، وداعياً في الوقت ذاته المدنيين إلى الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تُستخدمُ لأغراضٍ عسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet