جماعة الحوثي تتهم المخابرات الامريكية بالتورط في جريمة اغتيال خاشقجي

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة انصار الله (الحوثيين) جهاز المخابرات الأمريكية بالتورط في جريمة اغتيال الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، الذي قتل داخل مبنى القنصلية السعودي في اسطنبول عام 2018.

وقال القيادي البارز في الجماعة، محمد على الحوثي، في تغريدة على موقعه الرسمي بتويتر، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وإدارته متورطون أيضا في عملية قتل خاشقجي.

وأشار القيادي الحوثي، "بما أن النظام السعودي لا يخطو خطوة إلا باستئذان الإدارة الأمريكية، فلا يستبعد أن تكون إدارة ترامب متورطة في هذه الجريمة الوحشية".

وأضاف: "يفترض بالتحقيق الأمريكي أن يكون أكثر شفافية في هذه القضية، وفي الجرائم التي تم ارتكابها ضد أبناء الجمهورية اليمنية، والتي اعترف الأمريكيون بدعمها استخباراتيا".
وكانت الاستخبارات الأمريكية اتهمت في تقرير، نشر الجمعة، ولي عهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإعطاء موافقة شخصية منه على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي عام 2018، لكن الرياض نفت بشكل قاطع تلك الاتهامات.

والسبت، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه أبلغ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن واشنطن ستعلن عن تغييرات مهمة في السياسة تجاه السعودية يومي الجمعة والاثنين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet