وزارة دفاع الحوثيين تسخر من الدعوات الدولية لإيقاف عملياتها العسكرية

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 1 شهر

نائب رئيس هيئة الأركان بوزارة الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، اللواء الركن علي الموشكي، يؤكد أن انتصار قوات جماعته "باب قاب قوسين أو أدنى"

صنعاء (ديبريفر) - أكدت وزارة الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الأحد، إن انتصارها على دول التحالف بقيادة السعودية والذي وصفتها بـ"الغزاة والمعتدين"، "بات قاب قوسين أو أدنى".
وقال نائب رئيس هيئة الأركان في وزارة دفاع حكومة الانقاذ، اللواء الركن علي الموشكي، إن "تحالف العدوان الأميركي السعودي ومن ورائه المجتمع الدولي المشترى بالمال يطالبون ويستجدون منا إيقاف العمليات العسكرية"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
معتبراً أن مطالبة التحالف والمجتمع الدولي لجماعته بوقف العمليات العسكرية "أمر يثير السخرية".
وتابع متسائلاً: "كيف لنا أن نتوقف عن تحرير أرضنا وتطهير المناطق والمحافظات المحتلة التي دنسها الغزاة وعاثوا فيها مع المرتزقة الفساد؟".
وقال" إذا استمر العدوان والحصار سيستمر الرد المشروع من جيشنا، وستستمر عملية التحديث والتطوير لصناعاتنا العسكرية وقدراتنا الدفاعية".
مؤكداً "المضي قدماً في معركة التحرير للأرض ومن التبعية والوصاية وتطهير كل شبر من أرض اليمن دنسه المحتل ومرتزقته" حد قوله.
مشيراً إلى أن "الشعب اليمني وصل اليوم إلى مرحلة لا يمكن العودة عنها بعد تضحيات جسيمة من دماء وأرواح وبنية تحتية دمرها المعتدي".
نائب رئيس هيئة الأركان في وزارة "دفاع الحوثيين" أكد أن جماعته أصبحت تمتلك قدرة كاملة في تحقيق توازن الدرع وهو ما جعل دول التحالف "أوهن من العنكبوت" حسب تعبيره.
لافتاً إلى أن "عملية القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير على مطارات العدو في عمق أراضيه حققت نجاحاً كبيراً في إصابة الأهداف المحددة للعملية بدقة عالية".
وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، قال في وقت سابق الأحد، في بيان، إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في قوات الجماعة، نفذت عملية أسماها "توازنُ الردعِ الخامسة" باتجاه العمق السعودي.
وأشار إلى أن العملية تم تنفيذُها بصاروخ باليستي نوع (ذو الفقار) و15 طائرة مسيرة منها تسع نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِّ السعودي الرياض، فيما استهدفت ست طائرات مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط.
وأوضح العميد سريع أن العملية استمرت من مساء السبت إلى صباح الأحد، مؤكداً أن "الإصابات كانت دقيقة".
وكثفت جماعة الحوثي هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة على المملكة مؤخراً، بالتزامن مع تصعيد عملياتها العسكرية في محافظة مأرب آخر معاقل قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet