وزير يمني يؤكد وقوع مئات الحوثيين أسرى لدى القوات الحكومية في مأرب بينهم أطفال

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 2 شهر

أسرى حوثيين قالت القوات الحكومية إنها اسرتهم في الجهبات القتالية بمحافظة مأرب (صورة إرشيفية)

عدن (ديبريفر) - أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الأحد، أن "المئات من عناصر جماعة أنصار الله (الحوثيين)المدعومة من إيران سقطوا في قبضة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية ورجال القبائل خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وقال معمر الإرياني على حسابه في "تويتر"، إن" من أسرى جماعة الحوثي الذين سقطوا خلال الدائرة في محافظة مارب عشرات الأطفال الذين تم الدفع بهم في خطوط النار ليواجهوا مصيرهم، بينما لاذت قياداتهم بالفرار" حد زعمه.
وذكر الإرياني إن "أسرى من جماعة الحوثي كشفوا للقوات الحكومية عن عمليات تجنيد بالقوة والإكراه تنفذها الجماعة في مناطق سيطرتها واقتيادها أبناء القبائل والأطفال من قراهم ومنازلهم إلى جبهات القتال تحت مزاعم مقاتلة الأمريكيين والبريطانيين في مأرب" مضيفاً" لكنهم فوجئوا عندما لم يجدوا غير إخوتهم اليمنيين".
واتهم الوزير اليمني، جماعة الحوثي" بإفشال مشاورات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين الأخيرة، والتي كان من المقرر أن تنتهي بتبادل مئات الاسرى والمختطفين من الجانبين".
كما اتهم الجماعة بإلقاء "المئات من عناصرها في هجمات انتحارية بمختلف جبهات مأرب غير آبهة بمصيرهم ليقعوا بين قتيل وجريح وأسير".
وكثفت جماعة الحوثي ضرباتها الصاروخية والمدفعية على مدينة مأرب، بالتزامن مع هجوم واسع للجماعة منذ عدة أسابيع بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والثروات.
وتحولت محافظة مأرب، مؤخرا، إلى حرب استنزاف كبيرة، تحصد عشرات المقاتلين من القوات الحكومية وجماعة الحوثي، بصورة شبه يوميه، بينهم قادة بارزين، وسط تضارب المعلومات بشأن نتائج المواجهات أو حدوث تقدمات ميدانية لهذا الطرف أو ذاك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet