خارجية الحوثيين تتوعد السعودية بالمزيد من الهجمات القوية والمربكة

ديبريفر
2021-03-01 | منذ 2 شهر

شنت جماعة الحوثي هجمات مكثفة داخل السعودية بطائرات مسيرة مؤخراً، وتتوعد بتوسيع هجماتها لتشمل أهدافاً أكثر حيوية داخل المملكة

صنعاء (ديبريفر) - قال وزير الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، المهندس هشام شرف، الأحد، إن "العقاب الجماعي الذي يمارسه التحالف بقيادة السعودية بحق اليمنيين سيواجه بكل قوة".
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن شرف قوله:" سنواجه ممارسات التحالف باستهداف منشآت السعودية العسكرية والاقتصادية الحيوية، لإرباك قيادة النظام السعودي لتصغي لصوت السلام واحترام حقوق الإنسان، والتوقف عن استهداف اليمنيين في معيشتهم وأعيانهم المدنية".
لكن شرف استدرك مؤكداً أن "صنعاء ترغب بالسلام العادل القائم على احترام السيادة الوطنية".
وكان وزير خارجية الانقاذ، طالب في وقت سابق، المجتمع الدولي وضع حد لحصار دول التحالف لميناء الحديدة غربي اليمن، ومطار صنعاء الدولي المستمر منذ أكثر من 5 سنوات.
مشدداً على أنه لا يمكن السكوت عن هذا الحصار، وأن جماعته ستواصل استخدام خياراتها العسكرية ضد دول التحالف حتى وقف الحصار والحرب، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في قوات الجماعة، نفذت عملية أسماها "توازن الردعِ الخامسة" باتجاه العمق السعودي.
وذكر في بيان أن العملية تم تنفيذُها بصاروخ باليستي نوع (ذو الفقار) و15 طائرة مسيرة منها تسع من نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِ السعودي الرياض، فيما استهدفت ست طائرات مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط.
وكثفت جماعة الحوثي هجماتها بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على المملكة التي تقوده تحالفاً عربياً عسكرياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وتقول الجماعة، إن هذه الهجمات رداً على استمرار التحالف في حربه وحصاره على اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet