اليمن.. القوات الحكومية تعلن تصديها لهجمات حوثية في تعز

ديبريفر
2021-03-02 | منذ 2 شهر

تعز

تعز (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الثلاثاء، أنها تمكنت من كسر هجومين نفذتهما جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مواقعها بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر مصدر عسكري، أن جماعة الحوثي نفذت فجر الثلاثاء هجوما عسكريا على مواقع للقوات الحكومية شرقي مدينة تعز، تحت غطاء ناري ومدفعي كثيف.

مضيفاً أن هذا الهجوم جاء عقب ساعات قليلة فقط من هجوم أخر نفذته جماعة الحوثي على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية بمنطقة مدرات غربي تعز، في محاولة منها للتقدم، قبل أن يتم كسر الهجومين.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم الفاشل على مدرات أسفر عن مقتل أربعة حوثيين وإصابة خمسة أخرين،دون إعطاء أية معلومات عن نتائج الهجوم الأخر.

وشهدت جبهات القتال بمحافظة تعز خلال الأسابيع القليلة الماضية حالة من الهدوء الحذر، بإستثناء مناوشات محدودة ومتقطعة، وسط إنحسار واضح للقصف المدفعي الذي عادة ما تستهدف به جماعة الحوثس أحياء سكنية متفرقة في المدينة.

وتعيش مدينة تعز ذات الكثافة السكانية المرتفعة منذ ثلاث سنوات تقريبا حالة من اللاسلم واللاحرب، حيث اتسمت معظم جبهات القتال فيها بالجمود، في ظل سيطرة القوات الحكومية على وسط المدينة وعدد من المديريات في الضواحي الجنوبية والغربية، في حين يحكم الحوثيون قبضتهم على معظم مداخل ومخارج المحافظة التي تربطها مع المحافظات الأخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet