اليمن.. قوات الحكومة تعلن تحرير مواقع جديدة شرق وغرب تعز

ديبريفر
2021-03-03 | منذ 2 شهر

معارك في شرق وغرب تعز بين القوات الحكومية والحوثيين

تعز (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الثلاثاء،  عن تحرير عدد من المواقع شرق وغرب مدينة تعز، من أيدي قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين) إثر عملية عسكرية وصفتها بـ "النوعية" أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الجماعة. 
قوات الجيش الوطني شنت هجومًا نوعياً على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع في وادي صالة.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان، إن القوات الحكومية شنت هجوماً على مواقع تتمركز فيها قوات الحوثيين، في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وتمكنت من تحرير عدد من المواقع في وادي صالة.
وأضاف أن المعارك أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 15 من قوات الحوثيين وسقوط العديد من الجرحى، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.
وذكر أن القوات الحكومية شنت هجوماً واسعاً على مواقع تتمركز فيها قوات الحوثيين في مديرية مقبنة غربي تعز، تمكنت خلاله من تحرير جبل عودين وتلال الردمة والزوم، إضافة إلى قطع إمدادات الحوثيين المؤدية من مقبنة إلى جبهة الكدحة، وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأشار البيان إلى أن المعارك لا تزال مستمرة، وسط تقدم مستمر للقوات الحكومية وخسائر كبيرة في صفوف الحوثيين.
وقالت مصادر عسكرية إن المعارك التي ما زالت متصاعدة حتى فجر اليوم الأربعاء، تدور في جبل رحنق الاستراتيجي الواقع في بلدة قهبان وتمتد إلى مواقع في جبهة القوز ببلدة الأشروح. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet