الحكومة اليمنية ترحب بعقوبات واشنطن على اثنين من قيادات الحوثيين

ديبريفر
2021-03-03 | منذ 2 شهر

منصور السعدي بجانب القيادي الحوثي صالح الصماد

عدن (ديبريفر) - رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الثلاثاء بقرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على اثنين من قيادات جماعة أنصار الله (الحوثيين) .
وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية في بيان، "ترحب الحكومة اليمنية بقرار الإدارة الأمريكية القاضي بفرض عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية التابعة للحوثيين لدورهما في استهداف المدنيين والسفن التجارية في المياه الدولية ودول الجوار".
واعتبر البيان أن "رفض جماعة الحوثيين الاستجابة لدعوات السلام واستمرارها في تنفيذ أجندة النظام الايراني المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة هو مايؤدي إلى إطالة أمد الحرب ويفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد"
وطالبت الوزارة، "المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على جماعة الحوثيين لوقف سلوكها الإجرامي، وهجماتها المستمرة ضد المدنيين والآمنين في مأرب وبما يكفل تحقيق السلام في اليمن".
وفي وقت سابق الثلاثاء أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على رئيس أركان القوات البحرية في جماعة الحوثيين منصور السعدي، وقائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي أحمد الحمزي، متهمة إياهما بإطالة أمد الحرب ومفاقمة الأزمة الإنسانية  في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet