جماعة الحوثي تتهم واشنطن بالسعي لإطالة الحرب في اليمن

ديبريفر
2021-03-03 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأربعاء، الولايات المتحدة الامريكية بالسعي لإطالة أمد الحرب في اليمن، ومايترتب عليها من تفاقم للأزمة الإنسانية في البلد المهدد بالمجاعة، والذي بات مايقارب 80 بالمئة من سكانه بحاجة لمساعدات غذائية ودوائية عاجلة،وفق التقارير الأممية.

وقال،محمد عبدالسلام المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على اثنين من قيادات الجماعة،دليل على أنها تقف وراء إطالة الحرب في اليمن، والتسبب بمزيد من المعاناة للمدنيين والأبرياء.

وأشار ناطق الحوثيين، بأن هذه العقوبات تدين الولايات المتحدة بأنها ليست في وارد وقف الحرب وفك الحصار المفروض على اليمن، بالرغم من تصريحات مسؤوليها المتكررة عن أهمية السلام والتي يطلقونها لمجرد الاستهلاك الاعلامي فقط.

وتأتي اتهامات الحوثيين هذه،غداة قرار اتخذته وزارة الخزانة الأمريكية (الثلاثاء) على قياديين حوثيين هما منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية، وأحمد علي أحسن الحمزي، قائد القوات الجوية التابعة للجماعة المدعومة من إيران.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي، أن القياديين الذين فرضت بحقهما العقوبات الجديدة. مسؤولان عن تدبير هجمات استهدفت المدنيين في اليمن والدول المجاورة،بالاضافة لاستهداف السفن التجارية في المياه الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet