تقارير اعلامية تكشف عن إجتماعات سرية بين مسؤولين امريكيين وجماعة الحوثي في مسقط

ديبريفر
2021-03-03 | منذ 2 شهر

جو بايدن
باريس (ديبريفر) - كشفت تقارير إعلامية غربية عن إجتماعات سرية، عقدت في الأيام القليلة الماضية بين ممثلين عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران.

وأكدت وكالة رويترز الأخبارية، أن ممثلين عن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن وجماعة أنصار الله" (الحوثيين) عقدوا أواخر الشهر الماضي اجتماعا سريا في العاصمة العمانية مسقط.

ونقلت رويترز عن مصادر لم تسمها، القول إن المناقشات غير المعلن عنها،ضمت المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام، وذلك في 26 فبراير، أي بعد عشرة أيام من رفع إدارة بايدن جماعة الحوثي رسميا من قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية.

وأشارت إلى إن الاجتماع جاء ضمن إطار نهج "العصا والجزرة" الذي تنتهجه إدارة بايدن في إطار إستراتيجيتها الجديدة بشأن ملف الأزمة في اليمن.

وحتى اللحظة لم يصدر أي تعليق رسمي، سواء من واشنطن أو من جماعة الحوثيين لنفي أو إثبات تلك الأنباء.

وخلال الشهر الماضي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تعليق مساعداتها العسكرية إلى التحالف العربي الذي تقده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، ضمن حزمة من الإجراءات، شملت أيضا رفع الحوثيين من قائمة المنظمات الارهابية، وهو القرار الذي اتخذته الإدارة السابقة في الأيام الأخيرة من ولايتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet