الحوثيون: لا قيمة فعلية للعقوبات الأمريكية الجديدة

ديبريفر
2021-03-03 | منذ 2 شهر

قال المكتب السياسي لجماعة الحوثي، إن العقوبات الأمريكية على اثنين من القيادات العسكرية للجماعة لا قيمة فعلية لها ولم تأتي بجديد

صنعاء (ديبريفر) - أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأربعاء، أن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على اثنين من قيادات البارزة بتهمة إطالة أمد الحرب واستهداف الدول المجاورة والسفن التجارية في المياه الدولية، "لا قيمة فعلية لها".
وقال المكتب السياسي لجماعة الحوثي، في بيان، "لا جديد تأتي به أمريكا من عقوباتها المزعومة سوى أنها تناقض ما تدعيه من رغبة في السلام وهي ضد السلام ومع استمرار العدوان والحصار".
مؤكد أن "لا قيمة فعلية للعقوبات التي ندينها ونرفضها".
واتهم المكتب السياسي لجماعة الحوثي الولايات المتحدة بـ"ممارسة العدوان على اليمن بعقوبات وبغيرها".
واعتبر البيان أن "مواقف واشنطن تمد المعتدين على اليمن بمظلة حماية لمواصلة استهداف الشعب اليمني".
وفي وقت سابق الثلاثاء أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على رئيس أركان القوات البحرية في جماعة الحوثيين منصور السعدي، وقائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي أحمد الحمزي، متهمة إياهما بإطالة أمد الحرب ومفاقمة الأزمة الإنسانية في البلاد.
وكان الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، قال في وقت سابق الأربعاء، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على اثنين من قيادات الجماعة، دليل على أنها تقف وراء إطالة الحرب في اليمن، والتسبب بمزيد من المعاناة للمدنيين والأبرياء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet