القوات الحكومية تحبط هجوماً واسعاً للحوثيين غربي مأرب

ديبريفر
2021-03-04 | منذ 9 شهر

قالت القوات الحكومية إنها أحبطت هجوماً للحوثيين غربي مأرب وكبدت الجماعة خسائر بالأرواح والعتاد

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء اليوم الأربعاء، إحباط هجوم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) غربي محافظة مأرب شرقي البلاد.
وقالت القوات الحكومية في بيان مقتضب، نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع في حكومة الشراكة اليمنية، إن " قوات الجيش الوطني كسرت هجومًا انتحاريًا شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة المشجح غربي مأرب".
وأكد البيان" مقتل وإصابة العشرات من جماعة الحوثي في الهجوم، بالإضافة إلى خسائر في الآليات والمعدات".
وفي وقت سابق الأربعاء، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، شنت ثمان غارات على مديريتي صرواح ومدغل بمحافظة مأرب، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وتواصل جماعة الحوثي هجومها العسكري الواسع على محافظة مأرب الحيوية، منذ مطلع فبراير الماضي، من عدة محاور، في محاولة للسيطرة عليها.
وتحولت جبهات القتال في مأرب التي تشهد معارك ضارية بين القوات الحكومية مدعومين بمسلحي القبائل الموالية لها وبين جماعة الحوثي، إلى حرب استنزاف كبيرة تحصد عشرات المقاتلين من الطرفين بصورة شبه يومية.
وعلى الرغم من عدم وجود احصائيات دقيقة عن أعداد الضحايا في تلك المعارك، بسبب حالة التكتم الشديد التي يفرضها الطرفان بهذا الشأن من أجل عدم التأثير على مقاتليهم وأنصارهم، إلا أن مواكب تشييع القتلى التي تجري بصورة يومية في معظم المحافظات، ويتم نقل بعض مراسمها عبر قنوات التلفزة، تكشف حجم الأعداد الكبيرة للضحايا في المواجهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet