الحوثيون يعلنون استهداف شركة أرامكو وقاعدة جوية سعودية والتحالف يؤكد تدمير درون

ديبريفر
2021-03-04 | منذ 1 شهر

أرامكو - أرشيف

صنعاء ـ الرياض (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إنها استهدفت فجر اليوم الخميس، منشأة لشركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ، وهاجمت قاعدة عسكرية جنوبي المملكة، فيما أعلن التحالف العربي تدمير طائرة بدون طيار للجماعة.
وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيانين منفصلين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة استهدفت شركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 ، مشيراً إلى أن الإصابة كانت دقيقة .
وأضاف أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة استهدف بطائرة نوع قاصف 2K، هدفاً مهماً (لم يحدده) في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، مؤكداً أن الإصابة دقيقة.
وأشار المتحدث العسكري الحوثي إلى أن الهجوم جاء رداً على التصعيد الجوي لمن وصفهم بالأعداء، واستمرار "الحصار والعدوان".
من جهته، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون فجر اليوم باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران"، مضيفا أن الطائرة "أطلقت بشكل متعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط" جنوبي المملكة
ويوم الثلاثاء أعلنت جماعة الحوثيين استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية، بطائرة نوع قاصف 2k، فيما أكد التحالف العربي اعتراضها وتدميرها.
وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet