وزير يمني يتهم الحوثيين بارتكاب جرائم إبادة في اليمن ويطالب بتدخل المجتمع الدولي

ديبريفر
2021-03-04 | منذ 2 شهر

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) – جدد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشراكة اليمنية، مساء الخميس، مطالبته للمجتمع الدولي "بمغادرة مربع الصمت واتخاذ مواقف ترقى لمستوى الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني الذي يتعرض لجرائم إبادة جماعية، عبر غسل عقولهم بالأفكار المتطرفة والزج بهم في سلسلة لا تنتهي من المعارك والحروب العبثية".
وأكد معمر الإرياني في تغريدات على حسابه في "تويتر"، أن "أم يمنية من قبيلة آل سالم بمحافظة صعدة أقدمت على الانتحار، بعد مقتل جميع أبنائها الستة بعد ان استدرجتهم جماعة الحوثي واحداً تلو الآخر بالإكراه وزجت بهم في محارق الموت بمختلف جبهات القتال".
واعتبر أن" الحادثة تكشف حجم المأساة المروعة التي ستتكشف بمجرد انقشاع غيمة الحرب، لمئات الأسر من أبناء القبائل الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين".
زاعماُ أن "الكثير من القبائل الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين، تعرضت للفناء جراء عمليات الحشد والتجنيد بالقوة واستغلال فقرهم وحاجتهم للزج بهم في حروب عبثية تنفيذا لسياسات إيران التخريبية"‏.
ودعا الوزير اليمني، وجهاء وأبناء القبائل والآباء والامهات في مناطق سيطرة الحوثيين للحفاظ على أبنائهم وعدم تسليم رقابهم لجماعة لا تكترث بمصيرهم".
ولم يصدر أي تعليق رسمي من جماعة أنصار الله(الحوثيين) حول الاتهامات التي وجهها لها وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet