القوات الحكومية تؤكد تحقيقها انتصارات لافتة في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة تعز

ديبريفر
2021-03-05 | منذ 1 شهر

القوات الحكومية في تعز تقول إنها تقدمت في عديد جبهات واستعادت مواقع استراتيجية هامة من قبضة الحوثيين

تعز (ديبريفر) - تواصلت المواجهات العنيفة بين القوات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله(الحوثيين) في عدد من جبهات القتال بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وقال المركز الإعلامي لمحور تعز التابع للقوات الحكومية، في بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية في الفيس بوك، إن القوات الحكومية تمكنت من التقدم باتجاه منطقة الطوير الاستراتيجية عقب مواجهات عنيفة في الريف الغربي لمحافظة تعز.
مؤكداً أن المواجهات أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي موسى العراني قائد الجماعة في منطقة الطوير، والقيادي عبدالله الزبييل في جبهة مقبنة، وعدد آخر من المقاتلين الحوثيين، لم يذكر عددهم بالضبط.
وفي وقت سابق الخميس، شنت القوات الحكومية هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز جماعة الحوثي في الجبهة الشرقية الشمالية للمدينة، وفقاً لبيان المركز.
واتهم المركز الإعلامي لمحور تعز، جماعة الحوثي بتفجير عدد من المنازل في محيط أسوار معسكر الأمن المركزي شرقي المدينة.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، قالت في وقت متأخر مساء الأربعاء، إن مواجهات دارت بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة مقبنة غربي تعز، أسفرت عن تحرير جبل رحنق (الاستراتيجي) في منطقة قَهبان.
وأكدت أن "قائداً ميدانياً من الحوثيين يدعى أبو حاتم، قتل مع 10 آخرين من جماعته خلال المواجهات".
والأربعاء، أعلنت القوات الحكومية استعادة جبل عقاب الاستراتيجي وقرى القاعدة والمدفن والحمرة في منطقة الأشروح في مديرية جبل حبشي عربي تعز، من قبضة الحوثيين، ومقتل 12 من مقاتلي الجماعة بينهم قيادي ميداني في جبهة القوز بذات المديرية.
كما أكدت القوات الحكومية سيطرتها على جبل عودين وتلال الردمة والزوم والشاهد في مديرية مقبنة غربي تعز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet