التحالف يعلن اعتراض سادس طائرة مفخخة للحوثيين جنوب غربي المملكة

ديبريفر
2021-03-05 | منذ 1 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف
الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الجمعة، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة هي السادسة التي تطلقها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على منطقة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.
وأكد التحالف في بيان، أنه تم: "اعتراض طائرة مسيرة سادسة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط".
مشيراً إلى أن "جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب".
وقال التحالف إن قيادته المشتركة تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وصعدت جماعة الحوثي مؤخراً من هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على المدن السعودية خاصة جنوب المملكة، لكن التحالف يقول إنه اعتراض معظم تلك الهجمات.
وصباح الجمعة، أعلنت جماعة أنصار الله(الحوثيين)، صباح الجمعة، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي بثلاث طائرات مسيرة.
وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، عبر حسابه في "تويتر": "مجددا سلاح الجو المسير يتمكن من استهداف مواقع هامة في قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي فجر اليوم بثلاث طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".
ويأتي هذا الاستهداف ردا على تصعيد دول التحالف وحصارها المتواصل المفروض منذ سنوات على الشعب اليمني، وفقاً للعميد سريع.
وكان سريع، أعلن الخميس، أن سلاح الجو المسير استهدف هدفا هاما في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط بطائرة نوع قاصف 2k، لافتا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet