خارجية الحكومة الشرعية تدعو الحوثيين إلى تغليب مصلحة اليمن على أجندة إيران التدميرية

ديبريفر
2021-03-05 | منذ 5 شهر

وزير الخارجية اليمني خلال لقاءه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن في العاصمة السعودية الرياض

الرياض (ديبريفر) - دعت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة، جماعة أنصار الله(الحوثيين) إلى " الانصياع لصوت العقل وتقديم مصلحة اليمنيين على أجندة إيران التدميرية في المنطقة".
جاء ذلك خلال بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، في العاصمة السعودية الرياض، الجهود الرامية إلى التهدئة وتحقيق السلام في اليمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
واستنكر ابن مبارك، استمرار جماعة أنصار الله(الحوثيين) في استهداف المدنيين في محافظة مأرب شمال شرقي، "متجاهلين النداءات الدولية لوقف التصعيد".
وقال إن "الجيش الوطني وأبناء القبائل يواجهان العدوان الحوثي بإرادة صلبة وليس دفاعا عن اليمن فحسب وإنما من أجل أمن واستقرار المنطقة".
مؤكداً أن "الحكومة تمد يدها للسلام إذا وجدت شريكا حقيقيا".
من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، موقف الولايات المتحدة الداعي إلى ضرورة وقف جماعة الحوثي جميع عملياتها العسكرية في مأرب، والاستجابة للجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي ينهي الحرب.
وصعدت جماعة الحوثي، منذ فبراير الماضي، عملياتها العسكرية في محافظة مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل القوات الحكومية والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع الحكومة الشرعية بالإضافة إلى كونها غنية بالثروة النفطية والغازية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet