تحذيرات حكومية من خطورة الوضع الصحي وسط ارتفاع متزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا

ديبريفر
2021-03-06 | منذ 1 شهر

قاسم بحيبح
عدن (ديبريفر) - حذرت وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، من خطورة الوضع الصحي، على وقع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وقال قاسم بحيبح وزير الصحة اليمني، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إن عدد حالات الاصابة بكوفيد 19 في ازدياد مستمر ومتصاعد.

مطالباً جميع المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الوباء.

وأعرب الوزير اليمني عن خشيته من حدوث وضع خطير في ظل ازدياد الضغط بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية على المستشفيات والمرافق الصحية.

 وسجلت الإحصائيات الرسمية ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين والوفيات بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين، بعد انحسار خلال الفترة الماضية دام لعدة أشهر.

وأمس الجمعة، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، تسجيل 36 حالة إصابة جديدة ووفاة ثلاث حالات بكورونا، و4 حالات تعافٍ، غالبيتها في حضرموت.

ورفعت هذه الإحصائية، إجمالي الحالات المؤكد إصابتها في المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية إلى (2411) حالة، منها(648) وفاة، و(1439) حالة تعافي.

 وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، دعا في الثالث والعشرين من الشهر الفائت، إلى ضرورة الاستنفار والاستعداد التام لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet