وزير الخارجية اليمني يلتقي نظيره القطري ويعيد افتتاح السفارة في الدوحة

ديبريفر
2021-03-07 | منذ 1 شهر

وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك

الدوحة (ديبريفر) - من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لأول مرة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، صيف عام 2017.

وقالت مصادر دبلوماسية إن ابن مبارك سيلتقي نظيره القطري بمبنى وزارة الخارجية، لبحث المستجدات على الساحة اليمنية وتصاعد القتال في عدد من المناطق غرب وشرق البلاد.

وأضافت المصادر أن الوزير اليمني سيزور مقر سفارة بلاده في الدوحة عقب لقاء وزير الخارجية القطري لرفع العلم اليمني إيذاناً بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين رسمياً.

ووصل وزير الخارجية اليمني إلى العاصمة القطرية الدوحة، يوم السبت، في أول زيارة لمسؤول يمني منذ قطع العلاقات بين البلدين وذلك في إطار جولته الخليجية.

وتعهدت قطر بـ70 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الأممية في اليمن خلال مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخراً، رغم القطيعة السياسية مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكانت الحكومة اليمنية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في يونيو 2017، بالتزامن مع بدء الأزمة الخليجية، حيث انحازت إلى الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet