حرب الطائرات المسيرة.. التحالف يدمر 12 طائرة للحوثيين خلال ساعات

ديبريفر
2021-03-07 | منذ 1 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - ارتفعت وتيرة حرب الطائرات بدون طيار التي تطلقها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن، إذ أعلن التحالف ارتفاع عدد الطائرات التي تم اعتراضها وتدميرها إلى 12 طائرة مفخخة خلال ساعات صباح الأحد وذلك في أكبر هجوم من نوعه.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن التحالف دمر ما مجموعه 10 طائرات دون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.
وفي وقت لاحق أفادت باعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية دون الإشارة إلى المنطقة المستهدفة داخل المملكة.
ويعتبر هذا أكبر هجوم حوثي يتم خلال بضع ساعات بطائرات مسيرة على السعودية.
ولم يصدر أي تعليق من قبل الحوثيين على ما أورده التحالف العربي.
وقال التحالف في بيان إن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فسر بطريقة عدائية من قبلها، مضيفاً أن "الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيرة التصعيد الإرهابي للحوثيين".
وخلال الأيام الماضية، صعد الحوثيون بشكل ملحوظ هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليسيتة على السعودية، رغم الدعوات الدولية والأمريكية المتكررة للحوثيين بتعليق العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات؛ من أجل إنهاء الحرب في اليمن.
وفي 16 فبراير الماضي، أعلنت الولايات المتحدة رفع جماعة الحوثيين من قائمة الإرهاب، وقالت حينها إن القرار اتخذ "مراعاة للوضع الإنساني المزري في اليمن".
 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet