التحالف يعلن إطلاق عملية عسكرية نوعية جديدة ضد الحوثيين في اليمن

ديبريفر
2021-03-07 | منذ 1 شهر

تركي المالكي

صنعاء (ديبريفر) - أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الأحد، إطلاقه عملية عسكرية وصفها بالـ" نوعية" التي تعتمد على ضربات جوية مُوجعة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال التحالف في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات" في اليمن.
وفيما شدد على أن المدنيين والأعيان المدنية في المملكة خط أحمر، أكد أن السعودية ستحاسب القيادات الإرهابية المتورطة في ذلك.
وكانت مقاتلات التحالف شنت ظهر الأحد، غارات على العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، مستهدفة معسكر الصيانة شمالي صنعاء، ومقر الفرقة الأولى مدرع.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن التحالف اعتراض وتدمير 12 طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة.
وقال التحالف في بيان مقتضب، إن "الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية" للأزمة القائمة في اليمن منذ مارس 2015.
وفي الآونة الأخيرة، نشط الحوثيون بشكل لافت في شن هجمات ضد أهداف سعودية، منها هجوم بصاروخ باليستي أُطلق على العاصمة الرياض، قبل أيام.
وكان التحالف أطلق عملية عسكرية واسعة في اليمن نهاية مارس 2015، دعماً للحكومة المعترف بها دولياً ضد جماعة أنصار الله(الحوثيين)، اسماها "عاصفة الحزام"، وبعد أقل من شهر، أعلن نجاح "العاصفة" والبدء في مرحلة "الحزم والأمل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet