التحالف يؤكد اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوبي المملكة

ديبريفر
2021-03-07 | منذ 2 شهر

هجوم صاروخي جديد للحوثيين قال التحالف انه استهدف جنوبي المملكة

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض صاروخين باليستين أطلقهما الحوثيون باتجاه مدينة جازان جنوبي المملكة.
ويأتي هذا الإعلان، بعد ساعات قليلة من إطلاق التحالف عملية عسكرية وصفها بالـ" نوعية" التي تعتمد على ضربات جوية مُوجعة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال التحالف في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات" في اليمن.
وفيما شدد على أن المدنيين والأعيان المدنية في المملكة خط أحمر، أكد التحالف أن السعودية ستحاسب القيادات الإرهابية المتورطة في ذلك.
وكانت مقاتلات التحالف شنت ظهر الأحد، غارات على العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، مستهدفة معسكر الصيانة شمالي صنعاء، ومقر الفرقة الأولى مدرع.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن التحالف اعتراض وتدمير 12 طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة.
وقال التحالف في بيان مقتضب، إن "الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية" للأزمة القائمة في اليمن منذ مارس 2015.
وفي الآونة الأخيرة، نشط الحوثيون بشكل لافت في شن هجمات ضد أهداف سعودية، منها هجوم بصاروخ باليستي أُطلق على العاصمة الرياض، قبل أيام.
وتقول الجماعة أن هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة على المملكة تأتي رداً على "عدوان التحالف على اليمن وحصاره للشعب اليمني".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet