سكان محليون يؤكدون سماع دوي انفجار في مدينة الظهران شرقي المملكة

Debriefer
2021-03-07 | منذ 1 شهر

قال سكان محليون لوكالة رويترز إنهم سمعوا مساء الأحد دوي انفجار في مدينة الظهران لكن لم يعرف سببه حتى الآن

الظهران (ديبريفر) - نقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين، إنهم سمعوا دوي انفجار بمدينة الظهران شرقي المملكة، مساء الأحد.
وقال ساكنان لـ"رويترز"، إنهما سمعا دوي انفجار بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية يوم الأحد لكن لم يُعرف سببه كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.

وأبلغ أحد الساكنين "رويترز" بأن الانفجار وقع الساعة 8.30 مساء بتوقيت السعودية في حين قال الآخر إن الانفجار وقع الساعة الثامنة مساء.

يشار إلى أن معظم إنتاج المملكة من النفط يأتي من المنطقة الشرقية، التي تتواجد فيها منشآت التصدير التابعة لشركة أرامكو.
وكانت جماعة أنصار الله(الحوثيين) أعلنت في وقت سابق مساء الأحد، تفاصيل عملية هجومية واسعة ومشتركة استهدفت أهدافاً حيوية هامة داخل العمق السعودي.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر":" تمكنت القوة الصاروخية وسلاح الجوِ المسير من تنفيذ عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمقِ السعودي بأربع عشرة طائرة مسيرة وثمانية صواريخَ بالستية، منها عشر طائرات مسيرة نوع صماد3 وصاروخ ذو الفقار".

مؤكداً أن العملية الهجومية " استهدفت أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافاً عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في عملية توازن الردع السادسة، فيما تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع (بدر) وكانتِ الإصابةُ دقيقة".
وتوعد المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، النظام السعودية بـ"عمليات موجعة ومؤلمة" طالما استمر "العدوان والحصار على اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet