ناطق التحالف يكشف تفاصيل استهداف الحوثيين لمرافق شركة أرامكو في مدينة الظهران السعودية

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 5 شهر

ميناء رأس تنورة النفطي بمدينة الظهران شرقي السعودية

الرياض (ديبريفر) - أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، مساء الأحد، إنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة أنصار الله(الحوثيين) لاستهداف مرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران شرقي المملكة.
وقال المالكي في بيان، إن اعتراض الصاروخ وتدميره تسبب في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين، كما تم تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها".
وأكد المالكي إن وزارة الدفاع السعودية" ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".
وفي وقت سابق مساء الأحد، قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، إن" إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، قد تعرضت، صباح اليوم، لهجومٍ بطائرةٍ مُسيرةٍ دون طيار، قادمة من جهة البحر" وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".
مؤكداً أنه "لم ينتج عن محاولة الاستهداف، أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات"، ومشيراً إلى" محاولةٍ مُتعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية".
وتابع" حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران، الذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة".
لكنه أكد أنه "لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو المُمتلكات".
وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر":" تمكنت القوة الصاروخية وسلاح الجوِ المسير من تنفيذ عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمقِ السعودي بأربع عشرة طائرة مسيرة وثمانية صواريخَ بالستية، منها عشر طائرات مسيرة نوع صماد3 وصاروخ ذو الفقار".
مؤكداً أن العملية الهجومية " استهدفت أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافاً عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في عملية توازن الردع السادسة، فيما تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع (بدر) وكانتِ الإصابةُ دقيقة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet